المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاخوتنا المقيمين بالسعودية هام جدا للدخول


الكوره
12-06-2011, 09:27 AM
الاستعلام عن موظف وافد

https://mol.gov.sa/SecureSSL/publiclogin.aspx (https://mol.gov.sa/SecureSSL/publiclogin.aspx)

ضع رقم إقامتك ثم ابحث عن نطاق شركتك , إن كانت بالأحمرأو بالأصفر فعليك إمــا تقنع شركتك بتوطين سعوديين لتتجاوز النطاق الأحمر .

أو ابحث لك عن كفيل ضمن نطاق أخضر

محب الصالح
12-06-2011, 09:29 AM
والي عندة اقامة حرة شي علية

الكوره
12-06-2011, 09:42 AM
والي عندة اقامة حرة شي علية




واللة ياالباراسي تنشد غيري انا طرحت الخبر ليستفيد من اخوتنا هناك


ماخوك لالة بالسعودية ولا عندي فكرة يمكن عناد الكور معة الصافي

لكن حط رقم اقامتك بالمكان المحددوستعرف مايتوجب فعلة
واللة يسهل عليكم

راعي ريمه
12-06-2011, 09:57 AM
ماقصرة نصيحه وخدمه شكرا لك

قناص12
12-06-2011, 09:59 AM
كيف مامعك خصه .........انصح لااحد يدخل على الموقع ولايحط اي شي .......احتمااااال يروح فيها من يدخل ويحط شي يثبت عليه

الكوره
12-06-2011, 10:04 AM
كيف مامعك خصه .........انصح لااحد يدخل على الموقع ولايحط اي شي .......احتمااااال يروح فيها من يدخل ويحط شي يثبت عليه




هذا موقع وزارة العمل السعودية وانا ليس مقيم بالسعودية يااخي


لك التحية

محب الصالح
12-06-2011, 10:05 AM
كيف مامعك خصه .........انصح لااحد يدخل على الموقع ولايحط اي شي .......احتمااااال يروح فيها من يدخل ويحط شي يثبت عليه


فعلا كلمك صحيح ريضو حتى تتاكدون من الخبر شوفو الشبكة العنكبوتية قذرة

محب الصالح
12-06-2011, 10:06 AM
هذا موقع وزارة العمل السعودية وانا ليس مقيم بالسعودية يااخي


لك التحية


انت ماقصرت يااخي بس على الاخو الراضة

حتى التاكد

وادي عبدان
12-06-2011, 10:16 AM
وش من راضه وش شبكه عنكبوتيه

هذا موقع تابع للوزارة تجيك خانات توضع فيها اما رقم الاقامه او الجواز ويطلع لك النطاق الذي موسستك او كفيلك في نطقاها

اما يكون احمر وهذا خطير لانه عليه مشاكل ويتصعب عليك التجديد بعد فترة او اصفر وهذا في مرحلة شبه الخطر

او اخضر وكفيلك ماعنده مشكله وصلى الله وبارك ..

الكوره
12-06-2011, 11:04 AM
وش من راضه وش شبكه عنكبوتيه

هذا موقع تابع للوزارة تجيك خانات توضع فيها اما رقم الاقامه او الجواز ويطلع لك النطاق الذي موسستك او كفيلك في نطقاها

اما يكون احمر وهذا خطير لانه عليه مشاكل ويتصعب عليك التجديد بعد فترة او اصفر وهذا في مرحلة شبه الخطر

او اخضر وكفيلك ماعنده مشكله وصلى الله وبارك ..



لاتنسى الموقع لجميع المقيمين بدون استثناء

وادي عبدان
12-06-2011, 12:31 PM
لا يتم تطبيق نظام النطاقات على العامل الذي كفيله يوجد على كفالته اقل من عشرة

المؤسسة التي يعمل بها من عشرة مكفولين و اكثر هي من يتم تطبيق نظام نطاقات عليها

عناد الكور
12-06-2011, 01:28 PM
الاستعلام عن موظف وافد


https://mol.gov.sa/SecureSSL/publiclogin.aspx (https://mol.gov.sa/SecureSSL/publiclogin.aspx)

ضع رقم إقامتك ثم ابحث عن نطاق شركتك , إن كانت بالأحمرأو بالأصفر فعليك إمــا تقنع شركتك بتوطين سعوديين لتتجاوز النطاق الأحمر .


أو ابحث لك عن كفيل ضمن نطاق أخضر



اشكرك اخي ابن الكورة على الموضوع وايضاحا" للاخوة الاجرات والتطلعات لايعملها الشخص بنفسة انما معقب الشركة او المنشئة التي يعمل فيها.. علما" انها تنطبف على القطاع العام والخاص والحكومي وتنطبق على من يملكون عدد العمالة من 700 الى 3000او اكثر وهي نطاقات وتحتوي على عدة الوان اخطرها الاحمر والاصفر

وهي بشان السعودة .. اما بخصوص الذين لديهم كفلا فرديين فلا يشملهم ذالك

البرنامج يبدأ تطبيقه قريبا (http://www.alarabiya.net/save_pdf.php?cont_id=152821)[/URL] (http://www.alarabiya.net/save_print.php?print=1&cont_id=152821)
(http://www.alarabiya.net/rss/rss_top08.xml) (http://www.facebook.com/sharer.php?u=http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/11/152821.html&t=وزارة العمل السعودية تعلن عن المهلة والإجراءات العملية لتطبيق برنامج "نطاقات")


دبي - العربية.نت أعنلت وزارة العمل السعودية اليوم السبت11-6-2011 عن إطلاقها للمرحلة الثانية من برنامج "نطاقات" لتشجيع المنشآت المحلية على توطين الوظائف، وقالت إنه يمكن للشركات الدخول على موقع الوزارة على شبكة الانترنت لمعرفة النطاق الذي تقع به كل منشأة حسب نشاطها التجاري.

وقالت الوزارة إنه ابتداءً من 12 شوال تستطيع المنشآت داخل النطاقين الممتاز والأخضر من "برنامج نطاقات" التمتع بحوافز البرنامج المستحقة بسبب جهود تلك المنشآت في توطين الوظائف.

وأضافت في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية "واس" أن المنشآت الواقعة في النطاقين الأصفر والأحمر ستعطى لها مهلة، وهي تسعة أشهر للمنشآت الصفراء وستة أشهر للمنشآت الحمراء وذلك للعمل على زيادة نسب توطين الوظائف بها، قبل أن يتم حرمانها من خدمات الوزارة.

وابغلت الوزارة المنشآت السعودية ببداية تطبيق شروط برنامج نطاقات وحددت خمسة إجراءات للنطاق الممتاز وهي: استقبال طلبات التأشيرات وفق قواعد دليل معايير استقدام العمالة الجديدة شريطة عدم نزول الكيان دون النطاق الأخضر بعد المنح وعدم التقديم لطلب تأشيرات أكثر من مرة كل شهرين.

وستكون تاشيرات العمالة لهذا النطاق جديدة ومفتوحة المهنة عبر الخدمة الإلكترونية شريطة محافظة الكيان على مستواه في نفس النطاق الممتاز بعد المنح. ويجب ان ياخذ بالحسبان عدد التأشيرات الجديدة المصدرة وتلك الممنوحة سابقا حتى في حال عدم وصول العمالة الوافدة الممنوحة له على تلك الطلبات إلى المملكة العربية السعودية. ويبدأ تطبيق هذه الخطوة من تاريخ 12 شوال المقبل.

ويسمح للنطاق الممتاز بتغيير مهن العمالة الوافدة إلى مهن أخرى بما فيها المهن المقصورة على السعوديين، ماعدا المهن المستثناة بقرار مجلس الوزراء: وهي مهن مسؤولي التوظيف والاستقبال والمعقبين ومراجعي الإدارات الحكومية وأمناء الصناديق ووظائف الحراسات الأمنية المدنية، وهذا الاجراء سيبدأ تطبيقه في12 شوال أيضا.

كما ستتمع منشآت النطاق الممتاز بالقدرة على نقل خدمة العمالة الوافدة إليها دون شرط إتمام العامل سنتين لدى صاحب العمل الحالي شريطة أن تبقى المنشأة في النطاق الممتاز بعد نقل خدمة العمالة الوافدة إليها وعدم التقديم لطلب نقل خدمة عمالة أكثر من مرة كل شهرين.

أما بالنسبة للمنشآت الواقعة في النطاق الأخضر فسيتم استقبال طلبات التأشيرات وفق قواعد دليل معايير استقدام العمالة الجديدة شريطة عدم نزول الكيان دون النطاق الأخضر بعد المنح وعدم التقديم لطلب تأشيرات أكثر من مرة كل شهرين.

وستحصل الكيانات في النطاق الأخضر على الحق في الحصول على تأشيرة واحدة بديلة عن كل معاملتي خروج نهائي. والحق في تغيير المهن للعمالة الوافدة لديها باستثناء التغيير للمهن المقصورة على السعوديين.

وامهلت الوزارة الكيانات في النطاق الأخضر مهلة ستة أشهر تستمر فيها وزارة العمل بتقديم الخدمات للكيان في حال انتهاء شهادة الزكاة والدخل فقط.
وسيكون بوسع هذه المنشآت تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة بغض النظر عن مدد إقامتها شريطة أن لا يكون الوقت المتبقي في إقامة العامل يزيد عن ثلاثة أشهر يوم تجديد رخص العمل.
إجراءات متشددة للأصفر والأحمر


وقررت الوزارة بالنسبة لمنشآت النطاق الأصفر إيقاف استقبال طلبات الحصول على تأشيرات جديدة أو موسمية. بداية من 12شوال المقبل، ومنح تأشيرة واحدة بديلة عن كل معاملتي خروج نهائي، شريطة أن تتم مغادرة العاملين وطلب التأشيرة البديلة خلال عام واحد من مغادرة العامل الأول.

كما تقرر الحرمان من نقل خدمة العمالة الوافدة إليها. ومن تغيير المهن. لكنه سيسمح لها بتجديد رخص العمل للعمالة الوافدة بغض النظر عن مدد إقامتها شريطة أن لا يكون الوقت المتبقي في إقامة العامل يزيد عن ثلاثة أشهر يوم تجديد رخص العمل.

وستفقد منشآت هذا النطاق السيطرة على العمالة الوافدة العاملة لديها مما يعطيهم حرية التعاقد مع صاحب عمل جديد ونقل خدماتهم إلى منشآت في النطاق الأخضر أو الممتاز دون موافقة صاحب العمل.

وبخصوص إجراءات منشآت النطاق الأحمر ستحرم من معاملات تغيير المهن. ومن نقل خدمات العمالة الوافدة إليها. ومن أي تأشيرات جديدة أو بديلة أو موسمية. ولن يسمح لها إذا كانت تمتلك كيانا في النطاق الأحمر من فتح ملفات فرع أو كيان جديد في مكاتب العمل.
ويسمح لها بتجديد رخص العمل للعمالة الوافدة بغض النظر عن مدد إقامتها شريطة أن لا يكون الوقت المتبقي في إقامة العامل يزيد عن ثلاثة أشهر يوم تجديد رخص العمل.

وستفقد منشآت النطاق الأحمر السيطرة على العمالة الوافدة العاملة لديها مما يعطيهم حرية التعاقد مع صاحب عمل جديد ونقل خدماتهم الى منشآت في النطاق الأخضر أو الممتاز دون موافقة صاحب العمل.



(http://digg.com/submit?phase=2&url=http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/11/152821.html&title=وزارة العمل السعودية تعلن عن المهلة والإجراءات العملية لتطبيق برنامج "نطاقات") (http://www.alarabiya.net/save_print.php?print=1&cont_id=152821)
(http://www.alarabiya.net/rss/rss_top08.xml) (http://www.facebook.com/sharer.php?u=http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/11/152821.html&t=وزارة العمل السعودية تعلن عن المهلة والإجراءات العملية لتطبيق برنامج "نطاقات")[URL="http://digg.com/submit?phase=2&url=http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/11/152821.html&title=وزارة العمل السعودية تعلن عن المهلة والإجراءات العملية لتطبيق برنامج "نطاقات""]

عناد الكور
12-06-2011, 01:48 PM
هنا اضع بين ايديكم بعض التعليقات وردود الفعل من المواطنين والمقيمين



- هذا وطن السعوديمقيم مصري (زائر) 12/06/2011 م، 11:44 صباحاً (السعودية) 08:44 صباحاً (جرينتش)اخي السعودي فتح الله عليك , نحن المصرين الشرفاء نعمل في كل مكان في الارض , لكن الاشخاص المرضى الذين يسبون سواء منهم المصري ولا السعودي نحن نعرف اخلاقنا اخلاق المسلم التي لا تسمح بإذاء أحد ونحن نعرف ايضا بأن شعوبنا فيهاالعاقل وفيهاالباطل , نحن نتكلم عن العاقل .. من حقك ايهاالسعودي ان تتوظف في بلدك لانها وطنك وقرار السيد الوزير فعلا قرار رائع , فأرجو من الاخوة عدم سب بعض لاننا مسلمين واخوة في الله
88 - من حقهممحمد الرياض (زائر) 12/06/2011 م، 11:29 صباحاً (السعودية) 08:29 صباحاً (جرينتش)من حق المواطن السعودي أن يعمل في بلده ومن حق مكتب العمل أن يتخذ ما يراه مناسبا لتحقيق ذلك .. وبالمناسبة أحاول الدخول على موقع مكتب العمل من الصباح ولكن الموقع واقع ويعطي Server is too busy ، وأتسائل هل تم سعودة الفنيين الذين يديرون موقع مكتب العمل أم ما المشكلة؟
87 - الحق يقال..........ماار من هنا (زائر) 12/06/2011 م، 11:24 صباحاً (السعودية) 08:24 صباحاً (جرينتش)رغم اني اجنبي ومولود في السعوديةودرست فيها كل مراحل التعليم وهذا القرار بيضرني لكن وبصراحةفي كثير اجانب قاعدين ولا ناويين انهم يرجعوا بلادهم في يوم من الايام و الوضع مايطاق من الزحمة وكل يوم يجوااكثر من اليوم اللي قبله المفروض يتوقف الاستقدام نهائيا ويتم الاكتفاء بالموجودين ويتم بعد ذلك على مراحل ترحيل بشرووط معينة وفي هذا الوقت يكون اتدرب كثير من الشباب العاطلين عن العمل واخذوا خبرات من سبقهم وطبعا كدا ماراح يكون في ضرر على الاقتصاد ونقطة اخيره من الان في ناس بتطالب اجازة يومين في الاسبوع ودوام 8ساعات احب اقلهم اللي يبي الدح ما يقول اح !!
86 - بلدنا اولى بينامصري (زائر) 12/06/2011 م، 11:09 صباحاً (السعودية) 08:09 صباحاً (جرينتش)الى ابن كايرووووالله يبارك فيك ده الكلام الجد فعلا اثلجت صدري وللاخ اللي بيقول اننا بنصدر الغاز لاسرائيل وبنحاكم المستثمرين طيب لما يكون المسثمرين او رجال الاعمال اخذوا شيئ ليس من حقهم !!!!والغاز نصدرة ما نصدرة ده شأن داخلي ليس لاحد علاقة به ذي ما انتوا احرار في وهب الغاز لامريكا ببلاش مقابل انهم يحتلوا العراق ويدمروها .....
85 - نظام نطاقات نظام عادل لجميع العماليمني مولود بالمملكة الحبيبة (زائر) 12/06/2011 م، 11:07 صباحاً (السعودية) 08:07 صباحاً (جرينتش)ونحن نتمنى ان يتم توظيف كل الأخوة السعوديين ونتمنى من جميع المؤسسات التجاوب السريع مع هذا النظام وعدم التحايل عليه بأي شكل من الأشكال حتى ينعموا أخواننا السعوديين بالعمل بجانب أخوانهم المقيمين حتى تسود المحبة والوئام بيننا - اقول للأخوة الذين يعتقدون ان من امضى 6 سنوات سوف يرحل هذا لخطأ الصحيح ان من هو موجود في مؤسسة باللون الأحمر يستطيع اي يعمل لدى مؤسسة باللون الأخضر او الممتاز وينقل كفالته اليها دون الرجوع لكفيله عن طريق مكتب العمل وهذا شيء ممتاز نسأل الله عزوجل أن يؤلف بين قلوبنا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه اللهم آمين
84 - نظام نطاقات نظام عادل بل في صالح العماليمني-مولود بالمملكة الحبيبة (زائر) 12/06/2011 م، 10:57 صباحاً (السعودية) 07:57 صباحاً (جرينتش)أولاً يأخوان خلونا نكون عادلين ومنصفين بالله عليكم لو انتم في بلدكم والله عزوجل منعم عليكم وتجدون صعوبة في الحصول على العمل ومضايقات من قبل اصحاب العمل بالرغم ان كل من يأتي الى بلدكم سواء نظامي او غير نظامي بالنسبة لإقامته يعمل بدون اي مضايقات بالله عليكم ماتزعلون وتطالبون بتوظيفكم بجانب هؤلاء اليس كذلك؟ اذن نظام نطاقات نظام فعلاً عادل في وضع النسبة لكل المؤسسات على حسب عدد العمالة وايضاً على حسب نشاط المؤسسة ياأخوان نحن جميعاً مسلمون والمسلم اخو المسلم ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه.
83 - الى العمودي 2عبدالعزيز العمري (زائر) 12/06/2011 م، 10:56 صباحاً (السعودية) 07:56 صباحاً (جرينتش)2000000مليون يمني (غير المتسللين) منهم 1995000امي او غير مختص يتعلم مهنته على حسابنا طيب لو قلنا الا 2مليون هذولا كل واحد منهم يحول لليمن 1000ريال كمتوسط معى اني متأكد ان المتوسط اكبر بكثير 1000*2000000=2000000000اثنين مليار ريال سعودي تتحول الى الاقتصاد اليمني شهريايعني 24000000000مليار ريال سنويا غير المساعدات والمنح واخرها 3000000برميل نفط ولم نلمس لهاأي أثر في الاقتصاد اليمني !! وجاي تتحسب على السعوديين ياقليل الحيا. .......
82 - كنت خايف والحين مبسوطواحد (زائر) 12/06/2011 م، 10:50 صباحاً (السعودية) 07:50 صباحاً (جرينتش)الحمد لله القرار لمصلحة أبن البلد والمقيم ... عداكم العيب وما قصرتم
81 - هذا حقهم وعلى كيفهمكمال السوداني (زائر) 12/06/2011 م، 10:47 صباحاً (السعودية) 07:47 صباحاً (جرينتش)انا سوداني مقيم 11 سنة وبالجد هذا القرار صحيح 100%100 وربنا يحفظ ابو متعب والله لو سفرونا اليوم ماقصروا معانا وجدنا الاحترام والتقدير نعم في تجاوزات وظلم من بعض الافراد ولكن هذا لايعمم على الكل وربنا يجعل رزق كل انسان في بلده ومن حق السعوديين ان يتوظفوا في بلدهم واذا كان في فرص عمل ليش يهاجر السعودي خارج وطنه .اتمنى لهم التوفيق والسداد .
80 - نعمالسعودية اقوى اقتصاد في العالم (زائر) 12/06/2011 م، 10:41 صباحاً (السعودية) 07:41 صباحاً (جرينتش)و الدليل انها لم تتاثر في الأزمة العالمية ........و محاولة لتصدير مشاكل الغرب الى السعودية و الله اعلم .
79 - بطلو....زائر (زائر) 12/06/2011 م، 10:17 صباحاً (السعودية) 07:17 صباحاً (جرينتش)........ليه مش اي حد قضى فترة معينة بعدها يغير الشركة نظموها....
78 - نحتاج الي العماله الاجنبية المدربة مع توطين الوظائفسعودي وافتخر ببلدي (زائر) 12/06/2011 م، 10:15 صباحاً (السعودية) 07:15 صباحاً (جرينتش)بلدنا دوله ذات اقتصاد قوي ومزدهرة في كل المجالات وبقاء العمال المهرة ذات الكفاءات العاليه هو استمرار لعجلة التنمية والاقتصاد ببلدنا مع ذلك نحتاج لتوظيف ابناء البلد ولكن للعمال الاجانب فوائد كثيرة لقد ازدهر سوق العقارات بوجودهم والتجارة ونحن بلد اسلامي كل من اتي الينا تعلم اللغة والعربية ومن كان من غير المسلميين كثير منهم هداه الله الي نور الاسلام ومن يبقي معنا من العمال يجب تسهيل معاملاتهم وأنا اري هنالك كثير من القرارت التي لافائده منها مثل شرط نقل كفالة العامل الابعد مرور عاميين مع كفيله لماذا مثل هذه القرارات لافائده منها علي الاطلاق .
77 - حرام عليكم كفى افتراءفلسطيني لاجئ جداوي (زائر) 12/06/2011 م، 09:55 صباحاً (السعودية) 06:55 صباحاً (جرينتش)السلام عليكم احب اقول لكل شخص يقول ان السعودي مايشتغل والله ثم والله انهم يشتغلوا احسن من الاجنبي وانا من مواليد جده عايش حياتي كلها هنا في الغاليه السعوديه واصحابي كلللهم سعوديين و والله مافي احد شغال مثلهم يكفي يا تجار الشركات افتراء على المواطن السعودي يكفي وانا مازكيتهم الا والله عشان هاذي الحقيقه والله يوفق احبابي واخواني السعوديين من كل شر حاسد اذا حسد والله يخليلكم ويخليلنا ابوونا الغالي بابا عبدالله الله يحفظه يارب
76 - نظام جيدمقيم (زائر) 12/06/2011 م، 09:50 صباحاً (السعودية) 06:50 صباحاً (جرينتش)النظام ممتاز اذا تم التطبيق بطريقة صحيحه و يمكن ان ينهظ بقطاع العمل في المملكة و يخفف جشع التجار اللذين لاهم لهم الا الربح على كتف العمال سعوديين وا مقيمين نسال الله ان يوفق العاملين على المشروع لما فيه خيري الدنيا و الاخرة و لكل السعوديين و المقيمين



للاطلاع على المزيد من ردود الافعال من امواطنين او المقيمين
اليكم الرابط
http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/11/152821.html

خذ بيدي
12-06-2011, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لاخوتنا المقيمين بالسعودية هام جدا للدخول
المهم اذا عطوكم ال سعود تعالو بانعسكركم مع الحوثي براتب احسن ..
قومو بثوره على ال سعود اليمنيين ليس مثل البنغالي او الهندي او المصري ...
الحدود الي مع السعوديه اذا طالبت اليمن باراضيه التي مع السعوديه سوف تقول السعوديه تلغي الكفالات والذينا لهم اكثر من ست سنوت لهم جنسيات مقابل تبقى الحدود على ماهي ......الخ
والرزق على الله

مصفي طبلون
12-06-2011, 03:26 PM
مشكور يالكوره ماقصرت

ذروعان
12-06-2011, 03:58 PM
واللة ياالباراسي تنشد غيري انا طرحت الخبر ليستفيد من اخوتنا هناك


ماخوك لالة بالسعودية ولا عندي فكرة يمكن عناد الكور معة الصافي

لكن حط رقم اقامتك بالمكان المحددوستعرف مايتوجب فعلة
واللة يسهل عليكم
اي رقم اقامة لاتوجد حقول لذلك المطلوب هو رقم صاحب المنشاءة اي الكفيل يافالح

الكوره
12-06-2011, 06:36 PM
[quote=ذروعان;424743]اي رقم اقامة لاتوجد حقول لذلك المطلوب هو رقم صاحب المنشاءة اي الكفيل يافالح














مكانكم ياهل باراس هبيل انا لست بالسعودية وبعدين اضغط على الاستعلام الالكتروني للاستفسار عن موظف وافد (بالمربع الايمن اسفل )

وستظهر لك الخيارات ادخل رقم الاقامة او الجواز لكن مايطلع لين تكبس على الزر سبع مرات هههههههههه

الكوره
12-06-2011, 06:44 PM
[quote=خذ بيدي;424709]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لاخوتنا المقيمين بالسعودية هام جدا للدخول
المهم اذا عطوكم ال سعود تعالو بانعسكركم مع الحوثي براتب احسن ..
قومو بثوره على ال سعود اليمنيين ليس مثل البنغالي او الهندي او المصري ...
الحدود الي مع السعوديه اذا طالبت اليمن باراضيه التي مع السعوديه سوف تقول السعوديه تلغي الكفالات والذينا لهم اكثر من ست سنوت لهم جنسيات مقابل تبقى الحدود على ماهي ......الخ
والرزق على الله





يابوك بعدنا من هذة القربعة خل الرجال تتعيش قال بايرجع معك الدحابشة واللة بنهم باعك ظهر حمر

انا اثق بمسيحي ولا اثق بهم عندهم والخيانة ولاامانة لاصدق كل شيء موجود عندهم

غريب نجد
12-06-2011, 07:35 PM
بالرغم ان نطلق شركتي اخضر لاكن والله اني مانا فاكر ياليت انها احمر قد الكبد مجل ماشي حسافه
يعني مثل ما قال المثل
منك ولامني يا مسجد

العقرب1
12-06-2011, 07:45 PM
بالرغم ان نطلق شركتي اخضر لاكن والله اني مانا فاكر ياليت انها احمر قد الكبد مجل ماشي حسافه

يعني مثل ما قال المثل

منك ولامني يا مسجد


طيب بتبادل:mad:

راعي العيلمان
12-06-2011, 10:50 PM
ارى ان الموقع وضع للفائدة
والله يعين المغتربين على ما ابتليو به