Cool Blue Outer Glow Pointer توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

 



الإهداءات


:: الاعلانات التجارية ::



العودة   منتديـات العوالـق للموروث الشعبـي > ¤ô§ô¤*~الأقسـام التراثيــة~*¤ô§ô¤* > ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ العوالق .. بين الأمس واليوم ..ماضي .. حاضر .. وتاريخ عريق


توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

~منظرة تاريخ قبائل العوالق~


موضوع مغلق
قديم 06-05-2012, 11:35 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 10774
المشاركات: 24
بمعدل : 0.03 يوميا
معدل التقييم: 0
قوة السمعة: 10
عزان الفياضي على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عزان الفياضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
Icon4 رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

(( قبيله المرازيق من المحاجر العوالق ))

المرازيق ينقسمون الى أربع ديار رئيسيه :

آل سعيد
آل جباه
آل قمده
آل قطنه

-------------------------------------------------------------------

(((((( 1 ))))))

(( تقاسيم آل سعيد المرازيق ))

1 - ال عوض بن حسين (بيت المعقله في المرازيق) (في وادي معربه) - وهم :
آل سالم وآل فرج وآل خاران وآل غلقان وآل خاشعه

2 - ال جازع بن سالم (في وادي الحنك) - وهم :
آل شيخ و آل قمبس وآل سالم وآل قيسي

3 - ال سالم بن سهيل (في وادي الحنك) - وهم :
آل خوجر وآل الدابسي وآل جازع بن علي

4 - ال مرفد (في وادي الحنك) - وهم :
آل حتيش و آل عبدالله و آل هارش و آل صابر

5 - ال حيدره(في وادي معربه) - وهم :
آل الرابض و آل لحيمر وآل منصور وآل لعضل

6 - ال سليمان (اكبر فخائذ آل سعيد) (في وادي الكفاه) - وهم :
آل جريبه و آل حنش و آل دماج و آل صيمور


-------------------------------------------------------------------


(((((( 2 ))))))

(( تقاسيم آل جباه المرازيق ))

1 -ال حيدره (بيت المعقله في آل جباه)
1 -ال لشطل
3 - ال امعليب
4 - ال مجرح
5 - ال امكعار
-------------------------------------------------------------------

(((((( 3 ))))))

(( تقاسيم آل قمده المرازيق ))

لا توجد معلومات حول تقاسيمهم

-------------------------------------------------------------------
(((((( 4 ))))))

(( تقاسيم آل قطنه المرازيق ))

لا توجد معلومات حول تقاسيمهم

-------------------------------------------------------------------

منقول من بعض رجالات آل بافياض وان وجد نسيان او خطأ نبهونا
مع ان المعلومات شبه مؤكده ولا اعتقد وجود خطأ في ماوردنا والله اعلم.
كذلك نود ممن لديه معلومات الديار الباقيه ان يكملها و ان يتم التفصيل في ال جباه والديار الاخرى مثل ماهو واضح في ال سعيد.












توقيع :


عزان الفياضي
-------------------------------
انا بطلب الله وارجي الواحد المعبود .. عليم الخفا ذي مابعد خاب طلابه
-------------------------------

عرض البوم صور عزان الفياضي  


قديم 06-05-2012, 11:43 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 10774
المشاركات: 24
بمعدل : 0.03 يوميا
معدل التقييم: 0
قوة السمعة: 10
عزان الفياضي على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عزان الفياضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

نرجو من الاخوه مراعاه حسن التنسيق
عند الكتابه ففي الحقيقه يصعب معرفه التقسيم عند بعض الكتاب
لسوء التنسيق و التوضيح وتحصل لخبطه للقارئ.












توقيع :


عزان الفياضي
-------------------------------
انا بطلب الله وارجي الواحد المعبود .. عليم الخفا ذي مابعد خاب طلابه
-------------------------------

عرض البوم صور عزان الفياضي  


قديم 07-05-2012, 01:57 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي مبدع
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 6566
العمر: 55
المشاركات: 1,905
بمعدل : 1.36 يوميا
معدل التقييم: 5
قوة السمعة: 10
راعي ريمه على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
راعي ريمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن لغاسي المدحجي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ال مدحجي:

1-ال معساس بن سليمان"

1-ال سعيد بن معساس

2-ال علي بن سالم

3-ال سالم بن معساس

4-ال قطن
2-ال سالم بن سليمان"

1-ال سعيد بن عوض"

2-ال ثابت بن عوض"

3-ال محمد بن عوض"

4-ال لعوش"

5-ال الماحل"


3-ال احمد بن سليمان"

1-ال الهتش
4-ال سعيد بن سليمان"

ال لجعم

5-ال الشيوحي بن سليمان"

1-ال حمد بن صالح"

2-ال الشيوحي بن سالم"
1-ال لبيض"

2-ال باحسن"

3-ال بريك

3-ال سعيد بن سالم"

1-ال شمس"

2-ال عوض بن سعيد

3-ال عوض بن خديجه

4-ال باصم

6-ينتمون الى معساس وناسي جدهم والله كنت عارف به ونسيته"
1-ال حنش"

2-ال حيدره"

3-ال المارم"

4-ال علوي بن ناصر"

وعلى العلم في احد اولاد معساس هاجر الى ابين يدعى باكلوان:

ولاحد يلومني اذا نسيت احد من قبيلتي ال مدحجي سهوا وليس عمدا او غلطت في التفرعات

لاني على الكيبور والوقت مغربيه صلاه

ومن لديه من ال مدحجي تعقيب يعقب على اي نقطه:
ماقصرت يا بن الغاسي المدحجي بيض وجهك وننتظر المزيد من التفصيل عن ما اوردته او
الحاق ما غاب عنك ولك التحيه












توقيع :

عرض البوم صور راعي ريمه  


قديم 07-05-2012, 01:59 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي مبدع
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 6566
العمر: 55
المشاركات: 1,905
بمعدل : 1.36 يوميا
معدل التقييم: 5
قوة السمعة: 10
راعي ريمه على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
راعي ريمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزان الفياضي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
(( قبيله المرازيق من المحاجر العوالق ))


المرازيق ينقسمون الى أربع ديار رئيسيه :

آل سعيد
آل جباه
آل قمده
آل قطنه

-------------------------------------------------------------------

(((((( 1 ))))))

(( تقاسيم آل سعيد المرازيق ))

1 - ال عوض بن حسين (بيت المعقله في المرازيق) (في وادي معربه) - وهم :
آل سالم وآل فرج وآل خاران وآل غلقان وآل خاشعه

2 - ال جازع بن سالم (في وادي الحنك) - وهم :
آل شيخ و آل قمبس وآل سالم وآل قيسي

3 - ال سالم بن سهيل (في وادي الحنك) - وهم :
آل خوجر وآل الدابسي وآل جازع بن علي

4 - ال مرفد (في وادي الحنك) - وهم :
آل حتيش و آل عبدالله و آل هارش و آل صابر

5 - ال حيدره(في وادي معربه) - وهم :
آل الرابض و آل لحيمر وآل منصور وآل لعضل

6 - ال سليمان (اكبر فخائذ آل سعيد) (في وادي الكفاه) - وهم :
آل جريبه و آل حنش و آل دماج و آل صيمور


-------------------------------------------------------------------


(((((( 2 ))))))

(( تقاسيم آل جباه المرازيق ))

1 -ال حيدره (بيت المعقله في آل جباه)
1 -ال لشطل
3 - ال امعليب
4 - ال مجرح
5 - ال امكعار
-------------------------------------------------------------------

(((((( 3 ))))))

(( تقاسيم آل قمده المرازيق ))

لا توجد معلومات حول تقاسيمهم

-------------------------------------------------------------------
(((((( 4 ))))))

(( تقاسيم آل قطنه المرازيق ))

لا توجد معلومات حول تقاسيمهم

-------------------------------------------------------------------

منقول من بعض رجالات آل بافياض وان وجد نسيان او خطأ نبهونا
مع ان المعلومات شبه مؤكده ولا اعتقد وجود خطأ في ماوردنا والله اعلم.
كذلك نود ممن لديه معلومات الديار الباقيه ان يكملها و ان يتم التفصيل في ال جباه والديار الاخرى مثل ماهو واضح في ال سعيد.
حقيقه يا عزان انت افظل من يورد المعلومات مفصله بيض الله وجهك وشكرا لك على ذالك












توقيع :

عرض البوم صور راعي ريمه  


قديم 07-05-2012, 05:00 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 10774
المشاركات: 24
بمعدل : 0.03 يوميا
معدل التقييم: 0
قوة السمعة: 10
عزان الفياضي على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عزان الفياضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن لغاسي المدحجي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ال مدحجي:
1-ال معساس بن سليمان"

1-ال سعيد بن معساس

2-ال علي بن سالم

3-ال سالم بن معساس

4-ال قطن
2-ال سالم بن سليمان"

1-ال سعيد بن عوض"

2-ال ثابت بن عوض"

3-ال محمد بن عوض"

4-ال لعوش"

5-ال الماحل"


3-ال احمد بن سليمان"

1-ال الهتش
4-ال سعيد بن سليمان"

ال لجعم

5-ال الشيوحي بن سليمان"

1-ال حمد بن صالح"

2-ال الشيوحي بن سالم"
1-ال لبيض"

2-ال باحسن"

3-ال بريك

3-ال سعيد بن سالم"

1-ال شمس"

2-ال عوض بن سعيد

3-ال عوض بن خديجه

4-ال باصم

6-ينتمون الى معساس وناسي جدهم والله كنت عارف به ونسيته"
1-ال حنش"

2-ال حيدره"

3-ال المارم"

4-ال علوي بن ناصر"

وعلى العلم في احد اولاد معساس هاجر الى ابين يدعى باكلوان:

ولاحد يلومني اذا نسيت احد من قبيلتي ال مدحجي سهوا وليس عمدا او غلطت في التفرعات

لاني على الكيبور والوقت مغربيه صلاه

ومن لديه من ال مدحجي تعقيب يعقب على اي نقطه:

الأخ بن الغاسي اولاً جزير الشكر لك على هذا المجهود و لا نقول الا و النعم بخوتنا هل مدحجي

ولكن فضلاً لا امراً نود منك اعاده صياغه تنسيق تقسيم الديار لانها في الحقيقه تحصل لخبطه للقارئ
ومن الأفضل ان تبدأ اول بتقسيم الديار الرئيسيه في القبيله ثم تسرد تحت كل دار رئيسيه فروعها وان تضع بين اقواس فروع الفروع و هكذا
ليسهل علينا المعرفه.وان تضع بين كل دار رئيسيه وفروعها و الدار الاخرى فواصل.
فقد حاولت ان افهم التقاسيم ولكن الارقام المشعبكه والسرد المتلاحق احدث خلط وعدم المعرفه.












توقيع :


عزان الفياضي
-------------------------------
انا بطلب الله وارجي الواحد المعبود .. عليم الخفا ذي مابعد خاب طلابه
-------------------------------

عرض البوم صور عزان الفياضي  


قديم 07-05-2012, 07:55 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كسرئ العرب

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7936
المشاركات: 1,395
بمعدل : 1.14 يوميا
معدل التقييم: 5
قوة السمعة: 10
كسرئ العرب على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كسرئ العرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي ريمه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كسرى ابطيت علينا ولكنك انطبق عليك المثل رغم انه لم يسبق وان انطبق حقيقه
وهوا المثل القائل ؟ ما يبطي السيل الا من كبره وها انت رفدت الموضوع
بتعريف شامل لال جازع بن مذيب
فشكرا لك ولقلمك الرائع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ماذا تقصد لم افهم ماتعني؟












توقيع :

ألشهيد بأذن الله : أحمد عبدالرحمن احمد العولقي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبحان الله وبحمدك **** سبحان الله العظيم
كفارة المجلس
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد الااله الاانت نستغفرك ونتوب اليك

عرض البوم صور كسرئ العرب  


قديم 08-05-2012, 12:02 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تراثي مبدع
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 6566
العمر: 55
المشاركات: 1,905
بمعدل : 1.36 يوميا
معدل التقييم: 5
قوة السمعة: 10
راعي ريمه على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
راعي ريمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راعي ريمه المنتدى : ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~
افتراضي رد: توثيق بيوت وعصيب العوالق كل واحد يوثق ويعرف بعصبته فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كسرئ العرب نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ماذا تقصد لم افهم ماتعني؟

المعنى واضح اخي فانت اكيد تسمع بذالك المثل الذي بقول ما يبطي

السيل الا من كبره وانا حقيقه لا اؤؤمن بهذا المثل في حالة السيل

الحقيقيه لان السيل الكبير يكون جارف واسرع في النزول في الاوديه

ولكني اؤؤمن بذالك المثل في حالات اخرى فانت اتيت متاخرا الى موضوعنا

ولكن تاخيرك كان ذا جدوى فقد اوفيت وكفيت بمعنى انك ولو انك ابطيت
ولكن مداخلتك كانت جيده وكبيره هذا ما عنيته اخي كسرى العرب












توقيع :

عرض البوم صور راعي ريمه  


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب تاريخ قبائل العوالق الهمامي ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ 1 21-01-2009 01:07 PM
وادي مــذاب ... ماهي أصل التسمية ومصدرها..!! بن دنبوس ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ 14 26-02-2008 09:01 PM
القبائل الكبيرة في جنوب الجزيرة العربية، القناص الخفي ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ 7 07-01-2008 04:59 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


Loading...

أقسام المنتدى

¤ô§ô¤*~الأقسـام العـامة~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الموروث العــــــام~ | ~منظرة الشريعة والحياة~ | ~منظرة التهاني والترحيب~ | ¤ô§ô¤*~الأقسـام التراثيــة~*¤ô§ô¤* | ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ | ~منظرة الشـــعر الشــعبي~ | منظرة الــــــدان الشعبي | ~منظرة صـــــور من بلادي~ | ~منظرة صـــدى المــلاعب~ | ~منظرة عالم الأسرة والصحة~ | ~منظرة الترفية والتسلية~ | ~منظرة عـــــــالم الكمبيوتر~ | ¤ô§ô¤*~الأقسـام الخـــاصــــة ~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الادب العــــــــــام~ | ~منظرة اخبار الوطــــــــن~ | منظرة الوثائق والصور العولقيه النادرة | ~منظرة الصـــــور العامة~ | ~منظرة مديريات شبوه ومديريتي المحفد واحور~ | مديرية حبان | مديرية عتق | مديرية بيحان | مديرية الروضه | مديرية ميفعه | مديرية رضوم | مديرية الطلح | مديرية دهر | مديرية عسيلان | مديرية الصعيد | مديرية احور | مديرية المحفد | مديرية نصاب | مديرية حطيب | مديرية مرخه | مديرية خوره | مديرية عرما | ~منظرة المواضيع المميزة~ | ~الخيمة الرمضـــــــانية~ | منظرة قصص الأنبياء والصحابة والتابعين | ~ مطبخ رمضاان ~ | منظـــــــرة التوثـيـق ... | منظرة الأخبار السياسية | ~منظرة التعليم والبحث العلمي~ | منظرة الوفيات | ¤ô§ô¤*~الأقسـام الأسلاميه~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الفتاوى الشرعية~ | ~منظرة المكتبة الصوتية والمرئية~ | ~منظرة مكتبة العلوم الشرعية~ | ~منظرة الشيخ محسن بن احمد بن صالح بن فريد العولقي (نمر الكور)~ | ¤ô§ô¤*~ عميد المنتديات ~*¤ô§ô¤* | ~منظرة عـــــــالم البرامج~ | ~ منظرة أعـــلام العوالـــــق وشبـــــــوة~ | ~ منظرة نلتقي لنرتقي .. أقـــــلام موروثية ~ | مدونات الاعضاء | كرسي الاعتراف | قسم الفوتوشوب | مديرية جردان | فعاليات الموروث | ~منظرة قبائل اليمن والجزيرة العربية~ | ~منظرة اخبـــار العـوالـق~ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
شات الرياض شات
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009