Cool Blue Outer Glow Pointer النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

 



الإهداءات


:: الاعلانات التجارية ::





العودة   منتديـات العوالـق للموروث الشعبـي > ¤ô§ô¤*~الأقسـام العـامة~*¤ô§ô¤* > منظرة الأخبار السياسية


النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

منظرة الأخبار السياسية


موضوع مغلق
قديم 28-09-2013, 09:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كاتب ذهبي ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1651
المشاركات: 11,797
بمعدل : 4.53 يوميا
معدل التقييم: 19
قوة السمعة: 21
شعاب تحنقي على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شعاب تحنقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منظرة الأخبار السياسية
افتراضي النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن


النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

النص الكامل لتقرير جمال الذي
نص تقرير جمال بن عمر لمجلس الأمن حول اليمن
النص الكامل لتقرير جمال الذي- متابعات:
النص الكامل لتقرير جمال الذي
قدم المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر تقريره أمام مجلس الأمن اليوم حول ما توصل اليه الوضع في البلاد ونتائج مؤتمر الحوار الوطني .

مجلس الأمن الدولي- الاجتماع رقم 7037
27 أيلول (سبتمبر) 2013
نيويورك
تقرير إلى الأمين العام بموجب قراري مجلس الأمن 2014 (2011) ،2051 (2012)

السيدة الرئيسة،
أصحاب المعالي والسعادة،

عدت للتوّ إلى نيويورك من أجل مخاطبة هذا المجلس بعد قضاء شهر واحد في اليمن خلال مهمتي الثالثة والعشرين. غادرت صنعاء حيث كنت أيسّر محادثات حول القضية الجنوبية، وهي قضية شائكة لا تزال قيد النقاش. من المهم جداً التأكيد لهذا المجلس أن العملية الانتقالية في اليمن بلغت منعطفاً حاسماً. وبينما يسير مؤتمر الحوار الوطني التاريخي على طريق إنجاز أعماله بتوصيات واعدة ترشد المسار المستقبلي لليمن، تواجه البلاد تحديات سياسية واقتصادية وإنسانية وأمنية كبيرة، ولا تزال هناك قضايا رئيسة عالقة.

رغم ذلك، ثمة إنجازات . فقد شكل مؤتمر الحوار الوطني الأول من نوعه في اليمن والمنطقة، دفعاً لحوار سلمي وشامل ومجدٍ بين أطراف متنوعة، وأحضر أطرافاً جديدة إلى العملية السياسية مثل ممثلي الشباب والنساء والمجتمع المدني، وأنصار الله (الحوثيين)، والحراك الجنوبي السلمي. لم يوفر مؤتمر الحوار مجرد فرصة لمجموعات مهّمشة سابقاً للمشاركة في نقاشات جدية ومدروسة حول مستقبل اليمن، لكنه جمع آذلك أطرافاً متنازعة سابقاً للتفاوض على حلول ومعالجة مظالم تاريخية من أجل المضي نحو مستقبل أكثر إشراقاً وديمقراطية لجميع اليمنيين.

حقق مؤتمر الحوار تقدماً استثنائياً منذ إطلاقه 18 آذار (مارس). وفي الأشهر الستة الماضية، انخرط 565 عضواً يمثلون شرائح من مختلف مكوّنات المجتمع اليمني في نقاشات بناءة ومفتوحة وجوهرية حول التحديات الرئيسة التي تواجه البلاد. وأرسى التركيز على قضايا رئيسة وجدلية متعلقة بالحوكمة في اليمن أسس عقد اجتماعي جديد، إضافة إلى إطار قانوني مبني على الكرامة والمساواة وحقوق الإنسان وحكم القانون. في الحقيقة، أنجز نحو 90 في المئة من مهام مؤتمر الحوار، حيث أنهت ستة فرق عمل من أصل تسعة تقاريرها.

يشكل مجمل التوصيات التي أنتجها مؤتمر الحوار برنامج عمل لبناء آثر أمناً وعدلاًً وازدهاراً. وتتضمن التوصيات إجراءات لضمان حوكمة منفتحة ومسؤولة، ومشاركة أكبر للنساء في صنع القرار، وتعزيز حماية حقوق الإنسان. وفي الأسبوع الماضي، دعم فريقي مؤتمراً عنوانه "شريكات في الحوار، شريكات في البناء وصنع القرار". والتقيت مكوّن النساء اللاتي أبلغنني برضاهم عن تحقيق أهداف رئيسة في مؤتمر الحوار، أهمها الاعتراف بحقوق المرأة وحمايتها، وإدراج هذه الحقوق في الدستور الجديد لضمان المساواة، وضمان تمثيل نسبته 30 في المئة للنساء في سلطات الحكم الثلاث. وهذا استثنائي فعلاً، خصوصاً في جزء من العالم يعاني انتقاصاً واضحاً من حقوق النساء ومن المساواة بين الجنسين.

ساعدت جهود فريقيْ عمل القضية الجنوبية وصعدة تحديداً في بلورة جذور النزاعات والمظالم التي لحقت بالشعب جراء الحرب في تلك المناطق. سوف يتيح هذا للدولة التخفيف من حدة الظروف التي ساهمت في إشعال النزاعات الماضية ومعالجة المظالم الناجمة عنها. في الحقيقة، توصّل فريق عمل قضية صعدة إلى اتفاق على نحو 70 مخرجاً وضمانة تنفيذية لمعالجة المسائل المتعلقة بقضية صعدة.

يستحقّ جميع المتحاورين الثناء لجدّهم وتفانيهم ودأبهم من أجل أهداف مؤتمر الحوار. أودّ الإشادة بشكل خاص في مساهمات ممثلي الشباب والنساء والمجتمع المدني، الذين شكل حماسهم وطاقتهم وإبداعهم المحرّك الذي دفع الحوار قدماً. وساهمت في إغناء عملية الحوار بشكل كبير المدخلات والأفكار التي قدمها كثير من المواطنين في أنحاء البلاد، عبر مشاركتهم في نقاشات مفتوحة واجتماعات عامة وعبر وسائل الإعلام.

من المهم أن نتذكر أنّ مؤتمر الحوار ليس سوى خطوة واحدة في العملية الانتقالية. ولم يكن يفترض أبداً أن يقدّم حلولاً لجميع المشكلات في اليمن، بل كان مصمّماً كجزء من عملية تحوّل سياسي أوسع وأطول مدى. وكما يعلم هذا المجلس جيداً، حصل تأخير في تطبيق المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية (اتفاق نقل السلطة)، ما أثر على الجدول الزمني الضيق أصلاً. ويعود هذا إلى استغراق بعض المهام وقتاً أآثر من المتوقع، ووجود عرقلة في بعض الأحيان.

بناء على ذلك، تعدّل الجدول الزمني حتماً. ويبقى بضعة أشهر فقط لإنجاز مهام استغرقت سنوات في بلدان أخرى، تتضمّن إنهاء مؤتمر الحوار ووضع دستور جديد وتبنّيه وإجراء انتخابات عامة. آلّ هذا يعني مفاوضات معقّدة وتحضيرات تقنية ومشاورات عامة من أجل تحقيق توافق. لكنّ الأهم أن يستمرّ التقدم عبر إنجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية التي رسمتها الآلية التنفيذية.

تؤكد الصعوبات التي واجهت مؤتمر الحوار الوطني في أسابيعه المنصرمة أهمية معالجة القضية الجنوبية بشكل عادل. ففي الأسابيع الأخيرة، علق ممثلو الحراك الجنوبي السلمي مشاركتهم في مؤتمر الحوار نحو شهر، احتجاجاً على عدم معالجة مظالم الشعب في الجنوب وتلبية تطلعاته المشروعة. في الواقع، ثمة إجماع في اليمن أنّ الجنوب عانى نحو عقدين من التمييز والتهميش. لكن ممثلي الحراك أقنعوا في العودة إلى مؤتمر الحوار، بعد تعهّدات إضافية من الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة بتطبيق سريع لإجراءات بناء الثقة في الجنوب. في هذا الإطار، وافق ممثلو الحراك ومكوّنات أخرى على بدء محادثات لحل قضيتيْ شكل الدولة ووضع الجنوب المثيرتيْن للجدل.

منذ 10 أيلول (سبتمبر)، وبناء على طلب الأطراف السياسية، أيسّر محادثات تهدف إلى إيجاد حلّ توافقي للقضية الجنوبية. وقد شدّدت خلالها على أن اليمنيين هم أصحاب القرار، وأنهم سيتحمّلون نتائج الخيارات التي يتخذونها على المدى الطويل. ويسعدني أن أبلغكم أنّ هناك تقدماً واتجاهاً للتوافق على مجموعة مبادىء ورؤية لبناء هيكل جديد لدولة اتحادية، مبنية على مقترحات قدّمتها مختلف المكوّنات، وذلك رغم استمرار النقاشات حول عدد الأقاليم الاتحادية وحدودها. وتوجد مساع للتوافق على مجموعة قضايا إضافية حساسة، تتضمن الموارد الطبيعية وتشارك السلطة وتوزيعها على مستويات اتحادية وإقليمية ومحلية.

يعتمد التزام الجنوبيين دعم الرؤية الجديدة ليمن اتحادي بشكل كبير خطوات سريعة وواضحة من قبل الحكومة لمعالجة مظالم الماضي، وعلى ضمانات بعدم العودة إلى ذلك الماضي. ولهذه الغاية، من الضروري تطبيق ما تبقى من إجراءات بناء الثقة (المعروفة بالنقاط العشرين والإحدى عشرة)، من دون أيّ تأخير ووفق جدول زمني واضح.

في هذا السياق، أرحّب بخطة عمل حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة لتطبيق النقاط العشرين والإحدى عشرة، وباعتذارها للشعب في الجنوب وصعدة عن انتهاكات ارتكبت خلال النزاعات في الماضي. وأثني كذلك على العمل المتواصل للجنتيْن المعنيتيْن بمعالجة الاستيلاء غير المشروع على الأراضي والصرف التعسفي من الجيش والأمن والخدمة المدنية في الجنوب. ويسرّني أن دولة قطر تعهّدت في هذه المرحلة الدقيقة مبلغ 350 مليون دولار لدعم جبر الضرر والتعويض على الجنوبيين. وآمل أن تحذو دول أخرى حذوها.

يجب ألا يُسمح للصعوبات التي واجهها مؤتمر الحوار أخيراً أن تعرّض المكاسب المحققة حتى الآن للخطر. لا بدّ من الحفاظ على هذه المكاسب وعلى المسار التقدميّ، عبر المضي سريعاً نحو المراحل المقبلة من العملية الانتقالية. نادراً ما تكون المرحلة الأخيرة لعملية سياسية من هذا النوع والحجم سهلة، حيث تصل الأطراف محطة تتطلب اتخاذ قرارات صعبة حول قضايا حساسة ومعقدة. ومؤتمر الحوار الوطني ليس بمنأى عن ذلك. لسوء الحظ، وآما يعرف المجلس، هناك مساع لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء، تقوّض الثقة في الانتقال السياسي. وفي هذا الصدد، المطلوب من جميع الأطراف مواصلة تقديم تنازلات متبادلة والتعامل بحسن النية.

تتجمّع حممٌ ممانعة تحت الرماد في اليمن. لكني في هذه المرحلة، لا أزال آمل أن يتعاون جميع الأطراف بحسن نية لإنجاح مؤتمر الحوار، ولكي لا أضطر لاحقاً إلى الغوص في دهاليز سلوآيات البعض أمام مجلس الأمن.
وكما أكد القراران 2014 (2011) و2051 (2012)، يجب على جميع الأطراف التزام حلّ اختلافاتهم عبر الحوار والتشاور، ونبذ اللجوء إلى أعمال عنف لتحقيق أغراض سياسية، والامتناع عن الاستفزازات، والتعاون في تطبيق اتفاق نقل السلطة. بتوقيعها هذا الاتفاق، أقرّت الأطراف أن الانتقال السلمي يجب أن يشكل قطيعة كاملة مع الماضي ونقلاً كاملاً للسلطة إلى حكومة جديدة في اليمن.

بناء على التوافق الناشىء على نظام اتحادي، يتواصل نقاش اليمنيين حول الحاجة إلى ما يسمّونه الآن "مرحلة تأسيسية" لتوفير الوقت اللازم عبر مخرجات واضحة وموارد وإمكانات للانتقال إلى دولة اتحادية.
بالفعل، قدّم بعض الأطراف مقترحات ل"مرحلة تأسيسية"، تركز على الحاجة إلى تشاركية أكبر وتوزيع أفضل للسلطة. أثارت هذه النقاشات أسئلة حول توقيت الانتخابات وطبيعتها. ويصرّ البعض على ضرورة الاتفاق على جميع تفاصيل الشكل الجديد للدولة الآن.

ان مؤتمر الحوار الوطني لم يكن مصمّماً أبداً لمواجهة التحديات في اليمن دفعة واحدة، بل يُفترض أن ينتهي باتفاق عام على مجموعة مبادىء حول تسع قضايا محورية تشكل موجّهات لمرحلة صوغ الدستور، وهي خطوة أخرى في العملية الانتقالية. سوف يتطلب بعض القضايا متابعة وجهوداً بعد انتهاء مؤتمر الحوار، عبر مسارات تفاوضية أخرى تكون تشارآية فعلاً وتتزامن مع عملية صوغ الدستور. علاوة على ذلك، تتطلب معالجة قضايا أخرى سنّ تشريعات لاحقة وسياسات حكومية وخططاً وبرامج.

في المحصّلة، مؤتمر الحوار الوطني ليس ترياقاً أو غاية في حدّ ذاته، بل وسيلة تمكّن اليمنيين من إرساء أسس عملية سياسية أكثر تشاركية، والتوافق على مبادىء عامة وإطلاق عمليات لحلّ النزاعات المزمنة.
يبدو أن البعض لا يرغب في إنهاء مؤتمر الحوار إلى حين اتضاح جميع التفاصيل المتعلقة في ما بعد المؤتمر وفي ترتيبات المرحلة "التأسيسية" وشكل الدولة الاتحادية المستقبلية، والاتفاق عليها. أرى من المهم التعامل مع هذه القضايا خطوة تلو الأخرى، وإيلاء الأولوية لإنهاء مؤتمر الحوار. فالشعب اليمني يتطلع إلى هذه المخرجات لضمان تقدّم العملية الانتقالية.

تحدث هذه التطورات السياسية وسط تحديات إنسانية واقتصادية وأمنية جمّة. ورغم ارتفاع توقعات الشعب اليمني من العملية الانتقالية السلمية، يحتاج نحو 13 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، مساعدات إنسانية اليوم. وتقف جذور ضعف التنمية وراء هشاشة الوضع في اليمن، سيما الفقر وسوء التغذية الحاد ونقص المياه وقلة الخدمات الحكومية.

ينبغي دعم جهود حكومة الوفاق الوطني لمواجهة الأسباب الكامنة للأزمة الإنسانية ومواجهة تحديات التنمية في البلاد. وأودّ أن أنتهز الفرصة هنا للترحيب في قرار رئاسي قضى بتأسيس مجلس مكافحة الفساد، وفي موافقة الحكومة على خطة عمل للقضاء على "الموظفين الوهميين" و"الازدواج الوظيفي".

لا يزال الوضع الأمني هشاً في أجزاء من اليمن، ولا يزال تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يشكل تهديداً كبيراً. فقد نفذ خلال الأسبوع الماضي هجمات كبيرة في محافظة شبوة، أوقعت عشرات القتلى. في حين تستمر الاغتيالات مستهدفة كبار الضباط العسكريين، وكذلك عمليات الاختطاف.

في الشمال، وردت أنباء عن مقتل العشرات خلال الأسابيع الماضية جراء اشتباكات بين مجموعات مسلحة في محافظتي صعدة وعمران. نحن نراقب الوضع عن كثب، ونتواصل مع قيادات الأطراف المعنية.
كذلك، تستمر الحملة المستعرة على البنى التحتية. حيث تضاعفت أعمال التخريب والهجمات المتكررة على منشآت البنى التحتية وخطوط الكهرباء وأنابيب النفط والغاز، مكلفة الحكومة خسائر بمئات ملايين الدولارات.
ويطالب الشعب اليمني بتقديم المسؤولين عن هذه الأعمال الإجرامية إلى العدالة.

قلت في السابق ما يستحقّ التكرار: إنّ اليمن يبقى حتى اليوم البلد الوحيد من بلدان الربيع العربي الذي يشهد عملية انتقالية تفاوضية وسلمية، وإنّ مؤتمر الحوار الوطني هو العملية الأكثر أصالة وشفافية وتشاركية في المنطقة العربية على الإطلاق. يمكن لهذا النموذج من الحوار والنقاشات حول تأسيس حكومة ديمقراطية مبنية على الإرادة الشعبية أن يكون ملهماً لعمليات انتقالية أخرى في العالم العربي وسواه. فهو إنجاز فريد لا بدّ أن يفتخر فيه اليمنيون، الذين أظهروا للعالم العربي ما يمكن تحقيقه عند التزام التغيير السلمي.

خلاصة القول، لا بدّ من إنهاء مؤتمر الحوار الوطني من أجل تقدّم العملية الانتقالية. ويعود الفضل فيما تحقق بشكل كبير إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي أظهر التزاماً وإصراراً لا يتزعزع على القيادة والمضيّ نحو إنهاء عملية الانتقال السياسي، رغم كلّ العقبات. إنه يستحق كلّ دعمنا.

ينظر العالم اليوم إلى اليمن ليرى ما إذا كان سيمضي في الطريق الواعد الذي بدأه. وحين يُختتم مؤتمر الحوار الوطني، سوف تبرز تحديات أخرى أمام تطبيق الاتفاقات التي تم توصّل إليها. وفي هذا السياق، سمعت رسالة
واحدة خلال زيارتي الأخيرة أن اليمنيين يعوّلون على مجلس الأمن لمواصلة دعمه الموحد لانتقالهم إلى المرحلة المقبلة.

لطالما كان الدعم القوي والمستدام من قبل المجتمع الدولي، تحديداً مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي ومجموعة أصدقاء اليمن ومجلس الأمن، أساسياً لليمن. وأخصّ بالثناء الدور القيادي لأمين عام مجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزياني، إضافة إلى المملكة العربية السعودية في رئاسة أصدقاء اليمن، كونها أكبر المانحين وأوّل من نفذ تعهداته. وأودّ أن أشكر كذلك السلك الدبلوماسي الفاعل في صنعاء على جهوده. وأقول للجميع إن اليمنيين يعوّلون على المجتمع الدولي لمواصلة دعمه الموحّد لبلادهم. ونحن في الأمم المتحدة، سوف نواصل تقديم الخبرات والتيسير والنصح، وفق الحاجة وبتعاون وثيق مع شركائنا، لدعم إنجاح العملية الانتقالية في اليمن.

شكراً لكم


hgkw hg;hlg gjrvdv [lhg fk ulv hg`d r]li Hlhl l[gs hgHlk p,g hg,qu td hgdlk gjrvdv l[gs hgHlk hg`d hgdlk hgkw hg,qu hg;hlg ]lhx


reputation










عرض البوم صور شعاب تحنقي  


قديم 28-09-2013, 01:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: نائب المشـرف العـام ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 9454
المشاركات: 3,788
بمعدل : 3.13 يوميا
معدل التقييم: 10
قوة السمعة: 10
بو قرنين على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بو قرنين متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شعاب تحنقي المنتدى : منظرة الأخبار السياسية
افتراضي رد: النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

أحيي اخوتنا في الوطن اولا . وعدنا اليكم بعد انقطاع قسري لعدة ايام خلت :

الشيخ / جمال بن عمر . مره اخرى يثبت ويؤكد ان حوار صنعاء ليس حلا . وليس ترياق لمشاكل اليمن . وانما صمم كما يقول ليؤسس لمرحله تحتاج الى سنوات ......!!!
ثم نراه ينثني ليتحدث عن الجنوب وقضاياه على شكل ترقيع في ثوب الوحله . المهترئ والممزق اصلا . اخوتنا واحبتنا كم نرى ونسمع من الآخرين عن الخوض والسباحه في بحار
ليست بحارنا ومسابح وبرك ليست لنا ولا تخصنا . فهم أي بن عمر ومن يسنده يطبخون الطبخه تلو . الطبخه ثم يشمونها ويطعمونها . فأذا رأوا ان رائحتها قد ازكمة الانوف وان طعمها
قد أدى الى استفراق ما في بطونهم من وباء . غيروا الوصفات بأخرى , هكذا دائما الخائن والكاذب ليس يصلح له عمل وان طال بقاءه .
من هناء نحيي وبكل شرف نراه في مؤتمر الحوار الجامع الذي سعت اليه القوى اتلوطنيه في الوطن الجنوبي . والمدعوم من القيادات الحيه التي لا زالت الدماء الوطنيه تجري في عروقها .
ونؤكد على سلامت هذا النهج النضالي لتفويت الفرصه على القوى الانتهازيه والانتفاعيه والتي ترعاها حكومة الظلام الحقيقيه وليست حكومة الظل / تحت راية عبدربه وفرقتــه .
ان الذي يبشر به / بن عمر ومرسليه الى اليمن ما هو الا صوره باهته لعمليه غادره بتشيت لشعب الجنوبي لأحتوائه وتشتيت حقوقه ومكتسباته وأرثه الحضاري والوطني وتوزيعه على اكبر قدر

ممكن من الوجوه والصور . ثم في الاخير يكون شعب الجنوب / كما طيور ابراهيم عليه السلام . ولله المثل الاعلى //// فصرهن اليك ثم أدعهن يأتينك سعيا . او كما نزلت بها الآيه الكريمه .من هناء يتوجب على الاخوه في صنعاء من مجموعة / محمد علي احمد العوذلي / ومن الى جانبه ان يتنبهوا لحجم المؤامره وابعادها في شكل ما يسمى بمخرجات خوار صنعاء . وما يخصنانحن ابناء الجنوب العربي في هذه الديباجه الماكره . وان لا ينساقوا الى مسار يسجله التاريخ لهم بأحرف من سواد يغشاهم احياء واموات :::
وشعب الجنوب العربي لا يخاف ولا ينخاف عليه فهو المثل للشعوب التي تسعى الى الحريه وتأكيد ذاتها . ولن ينال المحتل اليمني من عزمنا واصرارنا على النضال من اجل الحريه والاستقلال
مهما كلفنا ذلك من جهد ودماء . ومشـــقه. تحياتنا لأمتنا من صرفيت الى العاره الى ســناح الى مشارف مكيراس ومشارف وادي حريب/ والصحراء . وكل حجر وحبة رمل تنادي للاحرار:
انا جنوبيه فهبوا لنجدتي وأكسروا الاصفاد عني //// لبيك وطني الحبيب / لبيك أمتي العظيمه // شكرا لكم وحياكم الله .












عرض البوم صور بو قرنين  


قديم 28-09-2013, 01:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقب ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 12444
العمر: 31
المشاركات: 3,944
بمعدل : 6.78 يوميا
معدل التقييم: 5
قوة السمعة: 10
ايمبكس على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ايمبكس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شعاب تحنقي المنتدى : منظرة الأخبار السياسية
افتراضي رد: النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

نرحب بعودتك ومنور المنتدى
بن عمر له وهدف واحد وهو نجاح مهمتة والدخول الى التاريخ بانه المبعوث الاممي الذي حقق انجازات في اليمن وسوف ياخذ جائزة نوبل للسلام
لكن الحقيقة ان ابو يمن مكارين ومخادعين ومراوغين وبن عمر ليس غبياً
حتى انه تحاشى ذكر اي طرف معرقل للحوار اليمني لكي لايؤثر على سير هذا الحوار الذي لن يخرج بنتيجة او خرج بنتيجة لن تبطق على الواقع
شعب الجنوب ليس لدية مايسخرة من عقوبات من الامم المتحدة ليس لدينا ارصدة في بنوكهم ولا شركات تتعامل معهم وحكومة تعاقب
شعب الجنوب يناضل وفي الاخير الحق سوف ينتصر بعز عزيز او ذل ذليل












توقيع :

سبــحـان الله وبحمده سبــحـان الله العظيم

الخائفون لايصنعون الحرية
والمترددون لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء
ان تحرير الأرض واجب مقدس لايمكن أن نتهاون فيه لحظة

عرض البوم صور ايمبكس  


قديم 28-09-2013, 01:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المشـرف العــام ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله باراس

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 8970
المشاركات: 3,026
بمعدل : 2.35 يوميا
معدل التقييم: 10
قوة السمعة: 10
عبدالله باراس على طريق التميّز

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله باراس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شعاب تحنقي المنتدى : منظرة الأخبار السياسية
افتراضي رد: النص الكامل لتقرير جمال بن عمر الذي قدمه أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

[ تتجمّع حممٌ ممانعة تحت الرماد في اليمن. لكني في هذه المرحلة، لا أزال آمل أن يتعاون جميع الأطراف بحسن نية لإنجاح مؤتمر الحوار، ولكي لا أضطر لاحقاً إلى الغوص في دهاليز سلوآيات البعض أمام مجلس الأمن.] .... سلوكيات ...
شكراً للأخ/ شعاب على النقل الحرفي
لاتزال الهوّة سحيقة وإن بدت امارات نجاح اعلامي !!!
الإختلاف حول القضاياء المهمة لم يراوح مكانه بعد ، فأي تقدم يشير اليه جمال بن عمر ؟؟
نجح مؤتمر الحوار والمبادرة الخليجية في سحب فتيل الإشتعال والإنزلاق في اليمن الى حروب اهلية وهذه حقيقة معروفة وحسنة تحسب له ولكل
من ساهم فيه !! ولكن القضايا الجوهرية باقية دون حل وهي ثلاث حسب الأهمية :
1 - القضية الجنوبية
2 - قضية صعدة
3 - شكل الدولة في المستقبل .
هذه القضايا لا تزال دون حل وهي اساس المشاكل في اليمن وبدون حلها لايمكن ان تحل اي من القضايا الأخرى .
..
القضية الجنوبية حلها في طريقتين لاثالث لهما وهما :
- اما انفصال كامل عن الشمال والعودة الى ماقبل 90م
- او فدرالية من اقليمين شمالي وجنوب على حدودهما السابقة لمدّة محدودة يتبعها استفتاء في الجنوب على البقاء او الإنفصال .
العودة الى ماقبل 90م غير مقبولة من شريحة واسعة من الجنوبيين وهي انها عودة الاشتراكيين الى الحكم من جديد " النظام السابق " .
والخيار الثاني هو الأفضل في الوقت الراهن لعدم وضوح الرؤية في مستقبل الجنوب بعد الإنفصال .
...

.












توقيع :

سمعت صمت الذيب نصف الليل في الظلمة عوى .. مدري مسى جوعان او فرقا رفيقة عذّبه
أقولــها يـــاذيب تـعلا كلّــنا في مانــعانيها ســوى .. فــرقا رفيقي زاد ســقمي والمـنيّة قــرّبه

عرض البوم صور عبدالله باراس  


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية الاخبار ليوم الثلاثاء 9 يوليو 2013 الوافـــــي ~منظرة اخبار الوطــــــــن~ 62 10-07-2013 12:00 AM
تغطية الاخبار ليوم السبت 29 يونيو 2013 الوافـــــي ~منظرة اخبار الوطــــــــن~ 143 30-06-2013 12:25 AM
ربيع العرب ينتحر في اليمن.. ساندرا إيفانس تكشف أخطر مخططات التحالف الاسلامي القبلي محمد مظفر العولقي (حيد صيرة) منظرة الأخبار السياسية 4 13-11-2011 11:38 PM
نص قرار مجلس الامن الدولي بشان اليمن بعد التعديلات الاولية الخليفي 509 ~منظرة اخبار الوطــــــــن~ 2 20-10-2011 09:16 AM
اليمن بدوي تايون ~منظرة الموروث العــــــام~ 2 03-01-2011 10:14 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


Loading...

أقسام المنتدى

¤ô§ô¤*~الأقسـام العـامة~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الموروث العــــــام~ | ~منظرة الشريعة والحياة~ | ~منظرة التهاني والترحيب~ | ¤ô§ô¤*~الأقسـام التراثيــة~*¤ô§ô¤* | ~منظرة تاريخ قبائل العوالق~ | ~منظرة الشـــعر الشــعبي~ | منظرة الــــــدان الشعبي | ~منظرة صـــــور من بلادي~ | ~منظرة صـــدى المــلاعب~ | ~منظرة عالم الأسرة والصحة~ | ~منظرة الترفية والتسلية~ | ~منظرة عـــــــالم الكمبيوتر~ | ¤ô§ô¤*~الأقسـام الخـــاصــــة ~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الادب العــــــــــام~ | ~منظرة اخبار الوطــــــــن~ | منظرة الوثائق والصور العولقيه النادرة | ~منظرة الصـــــور العامة~ | ~منظرة مديريات شبوه ومديريتي المحفد واحور~ | مديرية حبان | مديرية عتق | مديرية بيحان | مديرية الروضه | مديرية ميفعه | مديرية رضوم | مديرية الطلح | مديرية دهر | مديرية عسيلان | مديرية الصعيد | مديرية احور | مديرية المحفد | مديرية نصاب | مديرية حطيب | مديرية مرخه | مديرية خوره | مديرية عرما | ~منظرة المواضيع المميزة~ | ~الخيمة الرمضـــــــانية~ | منظرة قصص الأنبياء والصحابة والتابعين | ~ مطبخ رمضاان ~ | منظـــــــرة التوثـيـق ... | منظرة الأخبار السياسية | ~منظرة التعليم والبحث العلمي~ | منظرة الوفيات | ¤ô§ô¤*~الأقسـام الأسلاميه~*¤ô§ô¤* | ~منظرة الفتاوى الشرعية~ | ~منظرة المكتبة الصوتية والمرئية~ | ~منظرة مكتبة العلوم الشرعية~ | ~منظرة الشيخ محسن بن احمد بن صالح بن فريد العولقي (نمر الكور)~ | ¤ô§ô¤*~ عميد المنتديات ~*¤ô§ô¤* | ~منظرة عـــــــالم البرامج~ | ~ منظرة أعـــلام العوالـــــق وشبـــــــوة~ | ~ منظرة نلتقي لنرتقي .. أقـــــلام موروثية ~ | مدونات الاعضاء | كرسي الاعتراف | قسم الفوتوشوب | مديرية جردان | فعاليات الموروث | ~منظرة قبائل اليمن والجزيرة العربية~ | ~منظرة اخبـــار العـوالـق~ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir